مرحبا بكم في مدونة مركز مصادر التعلم بمدرسة أبو سعيد الخدري

الاثنين، 10 أكتوبر 2011

فلاش تعريفي عن مركز مصادر التعلم




مقطع فيديو بتصميم ثلاثي الأبعاد من إعدادالأستاذه.سهام عوض عجزون بمدرسة الراية للتعليم الأساسي
الفيديو منقول من منتدى مصادر التعلم بالمنتدى التربوي

الاثنين، 3 أكتوبر 2011

مشروع " نقرأ من أجل عُمان "


القراءة غذاء الروح ومتعة العقل فيها يجد الانسان غايتة بين شواطئ المعرفة وبحور العلم ويغرف من كنوزه ،وهي وسيلة هامة من وسائل تحقبق الثقافة و التقدم الحضاري، فنحن في مراكز مصادر التعلم حرصنا أن نخرج جيلا قارئا نهما، فقد ارتأت فكرة " نقرأ من أجل عُمان " أن تطبق في مركز مصادر التعلم وخصوصا لطلاب الصف الخامس لغرس حب القراءة والإبحار بين جنبات الكتب.
تبدأ فكرة التجربة من استغلال الحصص الإحتياطية للطلاب، لإرتياد مركز مصادر التعلم لغرض القراءة، " نقرأ من أجل عُمان " بمعنى نقرأ لكي نحقق رغباتنا في خدمة الوطن فهناك من يرغب في أن يصبح طبيبا وآخر مهندسا وآخر معلما و ضابط عسكري ...الخ
فكرة التجربة تقوم بتوجيه الطلاب على قراءة الكتب التي تنتمي للتخصص الذي يرغب في الإتحاق به في المستقبل، فمن أجل عُمان نقرأ، فالقراءة تعين على الوصول إلى ذلك التخصص بإذن الله ..
فالهدف الأساسي من التجربة " فلنقرأ من أجل عُمان " التوعية بأهمية القراءة في التخصص والمهن التي نطمح إليها مستقبلا

الأحد، 2 أكتوبر 2011

تسويق مصادر المعلومات


تسويق المعلومات في مراكز مصادر التعلم هدفه كسب رضا الجمهور المستهدف من المستفيدين " معلمين وطلاب " وتحقيق الهدف الفعلي من وجود مصادر المعلومات بمركز مصادر التعلم ...
نؤمن جميعا بأنه لافائدة من المعلومات حبيسة الأوعية، فالأوعية المعلوماتية لابد أن تسوّق من قبل أخصائي مصادر التعلم باتباع وسائل وأساليب تسويقية مشوّقة تجعل المستفيد يرغب في اقتناء الوعاء المعلوماتي والتنافس في استعارته ..

من هنا أرتأت فكرة " تسويق مصادر المعلومات الإنجليزية " فقد قام أخصائي مصادر التعلم بالتنسيق الفعلي مع معلمي اللغة الإنجليزية أ. جمعة المقرشي ، و أ. وليد المصلحي ، وأ. توماس

فتم توزيع الأدوار التسويقية بأن يقوم المعلمون بإعداد نشاط قرائي باللغة الإنجليزية بحيث يكلف المعلم الطلاب بقراءة قصة قصيرة وتلخيصها ..

أما مهمة أخصائي مصادر التعلم فتمثلت في ترجمة بعض المصطلحات للطلاب " خدمة الترجمة " بالإضافة إلى إعداد نشرات تسويقية توضح أهم الكتب التي وردت إلى مصادر التعلم ..


أتمنى لكم الإستفادة وتجربة هذا المشروع

بحث هذه المدونة الإلكترونية

المتابعون

ما تقييمك لمدونتي ؟

عداد الزوار

free counters